Université d’été, session 2024

Le RCD organisera son Université d’été pour la session 2024 les jeudi,vendredi et samedi 24,25 et 26 octobre 2024 au Complexe touristique ADIM, Zemmouri, wilaya de #Boumerdes .
—————-
RCD ad tessuddes tasdawit-is n unebdu i tedwilt n 2024 ass n lexmis, lǧemɛa d ssebt 24, 25 d 26 tuber 2024 deg Uxxam n tmerrit n ADIM, Zemmouri, wilaya n #Boumerdes.
—————-
سيعقد التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجامعة الصيفية لدورة 2024 أيام الخميس والجمعة والسبت 24 و 25 و 26 أكتوبر 2024 بالمركب السياحي ADIM بالزموري ولاية #بومرداس.

 

RCD

 yellassirem@gmail.com

Article prochain

تهميش اللغة الأمازيغية في الفعاليات الثقافية الوطنية : انتهاك صارخ للدستور

ven Oct 11 , 2024
يعبر حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية RCD عن قلقه الشديد واستنكاره لتزايد تهميش اللغة الأمازيغية في الفعاليات الرسمية والثقافية الوطنية، إن مثل هذه الممارسات تعد أولا و قبل كل شيء انتهاكا صارخا للدستور الجزائري الذي يكرس الأمازيغية كلغة وطنية ورسمية وجزءا لا يتجزأ من هوية الأمة. إلى جانب ندرة استخدامها في التواصل الرسمي، فإن غياب اللغة الأمازيغية في الوسائل الترويجية للأحداث الثقافية الكبرى، مثل مهرجان المسرح الدولي في بجاية وحتى المهرجان الوطني للمسرح الأمازيغي في باتنة، هو إهانة غير مقبولة للقيم التي تشكل هويتنا والتضحيات التي بذلت في سبيل ترسيخها رسميا؛ وبما أن هذه الممارسات تتكرر، فهي بعيدة عن […]

Articles similaires